أعلنت شركة كات فون عن إطلاق هاتف ذكي جديد للاستخدامات الشاقة، مزود بنظام غوغل أندرويد 4.4 (كيت كات).

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة كاتربيلر أن جهاز Cat B15Q الجديد يأتي في جسم مقاوم للماء حتى عمق واحد متر، علاوة على أنه محمي ضد الصدمات والسقوط من ارتفاع 1.80متر.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية بالهاتف الذكي الجديد على شاشة لمسية قياس 4 بوصة بدقة الوضوح الفائق (480 x 800 بيكسل)، وتمتاز بإمكانية استعمالها بأيدي مبتلة.

وينبض بداخل الهاتف الذكي الجديد معالج ميدياتيك رباعي النوى يعمل بسرعة 1.2غيغاهرتز، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي واحد غيغابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية 4 غيغابايت، والتي يتم زيادتها عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة microSD.

ويزخر الهاتف الذكي Cat B15Q الجديد بكاميرا خلفية بدقة وضوح 5 ميغابيكسل، يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بدقة الوضوح الفائق (HD)، بالإضافة إلى كاميرا أمامية VGA مع توفير دعم لاتصالات الجيل الثالث وشبكة Wlan اللاسلكية وتقنية البلوتوث 4.0، مع بطارية تدوم لفترة طويلة بسعة 2000 ميللي أمبير/ساعة.

وأعلنت شركة كات فون عن إطلاق الهاتف الذكي، الذي يأتي بوزن 170 غراماً، في الأسواق اعتباراً من شهر يوليو(تموز) القادم بتكلفة تبلغ حوالي 450 دولاراً أمريكياً.