اعتبر ميجل إيريرا المدير الفني للمنتخب المكسيكي لكرة القدم أن الكاميرون هي الخصم الأهم "في ذهنه"، لأنها تمثل المنافس الأقوى على التأهل إلى دور الستة عشر لمونديال البرازيل 2014.وقال إيريرا  "إنهم المنافس الأهم في ذهننا لأنهم الخصم الأول وعلينا الفوز"، وذلك تعليقا على منتخب الكاميرون، أول فريق يواجهه في المجموعة الأولى للمونديال، قبل ملاقاة البرازيل وكرواتيا لاحقا.

وأوضح أنه يمنح قيمة كبيرة لمباراة الكاميرون يوم 13 يونيو في ناتال، لأنها ستكون "خطوة نحو الدور التالي. إنها الأهم ونعي جيدا أنه سيكون علينا تحقيق انتصار من أجل تدعيم موقفنا".وأشار المدير الفني إلى أن البرازيل ستكون هي المرشحة للفوز خلال مواجهتهما في 17 يونيو في فورتاليزا، "لتاريخها، ولأن لديها لاعبين جيدين"، لكنه أكد أن المكسيك جاهزة لأن تحاول "انتزاع نقاط منها".

وعلق إيريرا بأن أمام كرواتيا، خصم يوم 23 يونيو في ريسيفي، سيلعب فريقه "من أجل كل شيء، رغم أنني اليوم قد أراهن على فوزنا بالمباراة الأولى وبعد ذلك انتزاع نقاط من البرازيل، من أجل الاقتراب من حسم مكان بين المتأهلين".وأكد المدير الفني (46 عاما) أنه يتوقع نفسه يوم أول مباراة للمكسيك في المونديال "سعيدا، مستمعا للنشيد الوطني المكسيكي، وبعد ذلك محتفلا بالفوز".

وقال إيريرا إنه يستمتع تماما منذ خوض الملحق الفاصل المؤهل إلى المونديال أمام نيوزيلندا بالإنجاز الحالي للمنتخب، لكن الأصعب سيأتي عندما يكون عليه اختيار 23 لاعبا لقائمة المنتخب في المونديال.وأكد إيريرا، الذي توج مع أمريكا بطلا للدوري المكسيكي في 2013 "إنه (التأهل للمونديال) الإنجاز الأكبر في مشواري كمدرب، وعلي أن أستمتع به. الأصعب سيكون الإعلان عن قائمة ال23 الشهيرة لأنني سأشعر بأنني غير عادل".

ومن أجل تقليل الأثر السلبي لتكرار قصة استبعاده شخصيا من القائمة التي شاركت في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 ، أشار إيريرا إلى أن قائمته لمونديال البرازيل ستكون هي نفسها التي سيعلن عنها في 28 مايو لآخر مباراة ودية يخوضها الفريق في المكسيك.ومع نهمه لقراءة الروايات وكتب علم النفس، قال إيريرا إن واحدا من أهدافه في تدريب المنتخب المكسيكي هو زيادة ثقة لاعبي فريق (التري)، بعد عام 2013 الصعب، الذي كان الفريق قريبا فيه من فقدان فرصة اللعب في كأس العالم.

وقال إيريرا "علينا أن نخلق اقتناعا أكبر لأنه لم يكن عاما جيدا. علينا أن نفوز ونقنع الجماهير".وأوضح أنه يتابع باستمرار الدوري المحلي، وأداء المكسيكيين المحترفين في الدوريات الأوروبية، لكنه استبعد حدوث مفاجآت في الوقت الحالي بضم لاعبين لم تظهر أسماؤهم في قوائم سابقة.

وصرح "لا أعتقد أن تكون هناك مفاجأة. من الصعب حدوثها. من الصعب أن تقوم بتغيير الفكرة، لأنه من الواضح أنه لا يوجد وقت كاف لذلك".وفيما يتعلق بالشائعات حول سهر بعض اللاعبين خارج المعسكر خلال بطولة كأس القارات التي أقيمت في البرازيل عام 2013 ، أوضح إيريرا أن لاعبيه يدركون أهمية الانضباط، والهدف الذي يسعون لتحقيقه في المونديال.

وقال المدير الفني "أقول لهم: سنضحي من حياتهم بشهر ونصف الشهر كي نحقق المجد. علينا ألا نكون حمقى، ولا نتخلى بسبب بلاهة أو تشتيت للانتباه، عن المرور بلحظة صنع المجد في حياتنا".وقال إيريرا إنه تحدث مع مدربين سبقوه في المنصب مثل الأرجنتيني ريكاردو لافولبي وإنريكي ميزا، وسيتحدث مع مانويل لابوينتي، حيث يعتبر من المهم جدا استيعاب خبراتهم وقراراتهم في طريقه إلى المونديال، البطولة التي أكد أنه يأمل أن تستمر مشاركة المكسيك فيها حتى النهاية