توّج  فريق مولودية الجزائر بكأس الجمهورية في طبعتها الـ 50،على حساب فريق شبيبة القبائل بضربات الترجيح (5/4)، في النهائي الذي احتضنه ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، بعدما انتهت 120 دقيقة ، بالتعادل الأبيض هدف في كل شبكة .

تمكن فريق مولودية الجزائر من محو أثار الخيبة التي عاشها أنصاره الموسم الماضي في النهائي الذي ضيّعه ضد اتحاد العاصمة ، وعزّز سجلّه بتتويج سابع في ذات المسابقة أمام الغريم شبيبة القبائل في مباراة تميزت بالتوتر والاندفاع البدني بين اللاعبين .

 وقد أنهى العميد المرحلة الأولى متقدما بهدف وقّعه مدافع شبيبة القبائل ،علي ريال برأسية  ضد مرماه بعد ركنية حولها عن طريق الخطأ لشباك فريقه . وظل العميد محافظا على تقدمه إلى غاية الدقيقة 88 من زمن المباراة ، حيث استفادت الشبيبة من ضربة جزاء عدّل على إثرها المدافع ريال النتيجة . 

ولم تحمل أطوار الوقت الإضافي أي جديد ، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي لم يكن فيها مدافع الشبيبة علي ريال محظوظا عندما تولّى تنفيذ أول ضربة ضيّعها امام براعة حارس المولودية جميلي . وتمكن أشبال المدرب فؤاد بوعلي من الحفاظ على تقدمهم ،حيث كان البديل محمد غربي وراء تنفيذ الضربة الخامسة التي توج على إثرها العميد بالكأس السابعة في سجله ، لتنطلق الاحتفالات الصاخبة في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وتشمل مختلف احياء وشوارع العاصمة ،حيث عرفت  حركة العاصمة الجزائرية حركة غير عادية صنعها محبو "العميد " الذين جابوا راجلين وفي مواكب السيارات الشوارع الرئيسية للمدينة .كما كانت الأجواء الاحتفالية صاخبة  في حي باب الوادي الذي يعد المعقل الرئيسي لأنصار المولودية . وقد سلّم الوزير الأول ، عبد المالك سلال الكأس في طبعتها الخمسين لأقدم عنصر في تشكيلة المولودية محمد أمين بصغير الذي رفع على الأكتاف من طرف رفاقه .

وعن هذا التتويج ، أكد مدرب مولودية الجزائر ، فؤاد بوعلي عقب نهاية المباراة ، "هذا الانجاز كان ثمرة عمل طيلة الموسم ساهم فيه الجميع من لاعبين وطاقمين فني ومسيّر وكذا الأنصار الذين ساندونا بقوة في كل خرجاتنا ، أظن أنّ عامل الحظ ابتسم لنا في ضربات الترجيح بعدما تلقينا هدف التعادل في وقت جد حساس ، اشكر اللاعبين على الروح القتالية التي تسلحوا بها وأهدي هذا التتويج لكل محبي المولودية " يقول بوعلي . أمّا مدرب شبيبة القبائل عزالدين ايت جودي فقد عبّر عن تأسفه لتضييع فريقه التاج السادس في تاريخه وقال عقب نهاية المباراة " الحظ إبتسم للمولودية في مباراة سيطرنا على أغلب فتراتها ، فمن الصعب تقبّل الإخفاق ، ولكن هذه هي كرة القدم ،وعلينا العمل على تجاوز صدمة الإخفاق والتحضير للمستقبل خاصة وان مواجهات مصيرية تنتظرنا في الدوري الجزائري .وبالمناسبة أهنّىء فريق مولودية الجزائر على هذا التتويج . أمّا فريقي، يملك في صفوفه لاعبين شبان لديهم مستقبل واعد  وعلى أنصارنا الوقوف بجانبنا" يقول أيت جودي .

تجدر الإشارة إلى أنّ أنصار شبيبة القبائل غادروا مدرجات ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة قبل انطلاق حفل مراسيم تسليم الميداليات من طرف الوزير الأول عبدالمالك سلال ، بسبب الخيبة الشديدة التي حلّت بهم .