قال المتحدث باسم قوات الوفاق محمد قنونو، إن جيش الوفاق التحم في المنطقة الممتدة من السواني إلى العزيزية، معلنا مواصلة عملياتها في منطقة سبها العسكرية في عملياتها الميدانية ضد من سماها المليشيات الخارجة عن الشرعية، مشيرا إلى إن القوات تمكنت من تنفيذ أولى مهامها في مطار "تمنهت".

وأضاف قنونو في إفادة عملية "بركان الغضب" أن سلاح الجو الليبي نفّذ ضربات جوية دقيقة، كان أهمها استهداف بعض منصات الصواريخ ومركبات عسكرية في ضواحي طرابلس كانت تنطلق منها القذائف العشوائية باتجاه الأحياء السكنية في العاصمة قائلا أن قوات الوفاق تواصل عمليتها في محوري عين زارة ووادي الربيع لتأمين الممرات وفتح طرق ومسالك لإنقاذ العائلات العالقة في مناطق الاشتباك، حسب قوله.

ودعا قنونو المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والدولية إلى رصد التعديات على السكان في مناطق وادي الربيع وعين زارة من قبل من اعتبرها "المليشيات المعتدية التي عاثت في الأرض فسادا".

وحذر في إفادته "من استغلال المنشآت التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط من موانئ وحقول من قبل المليشيات الخارجة عن الشرعية كمواقع عسكرية، أو قواعد لخروج الطيران الحربي". قائلا "لم نبدأ حربا، لكننا من سيحدد زمان ومكان نهايتها".