وقعت قناة النيلين الرياضية الفضائية (الخميس 30 يناير)بقاعة الصداقة بالخرطوم عقد شراكة مع القمر الصناعي عربسات حيث وقع من جانب القناة الاستاذ خالد الاعيسر المدير العام للقناة ووقع الاستاذ خالد بن أحمد المدير التنفيذي لمؤسسة العربية للاتصالات (عربسات). 
واوضح الاستاذ خالد الاعيسر أن الفكرة تأتي في سياق قفزة حصيفة لمستقبل البث الرقمي عبر المؤسسة العربية للاتصالات (عربسات) احدى المؤسسات الرائدة في هذا المجال بالمنطقة العربية، مبينا أن السودان شريك اصيل في تأسيسها وعضو في المنظمة التي خرجت من صلب الجامعة العربية بالاضافة الى التطوير الذي يسمح بمخاطبة كل الاجندة التي من اجلها اسست قناة النيلين التي تتمثل في الانتشار ومعالجة قضايا الهوية السودانية والوصول للولايات البعيدة مثل دارفور التي لم تكن القناة تُشاهد بها الا عبر اطباق كبيرة، مضيفا "اننا نريد أن تكون القناة مشاهدة في اوربا وآسيا لرفع اسهم السودان عبر فضاء اوسع للاعلام الرياضي"، مبينا أن التوقيع كان بدواع وطنية .
من جانبة اكد المدير التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات (عربسات) خالد بن أحمد ضمان تغطية ونقل مباريات الدوري السوداني، مبينا انه عضو بعربسات ويساهم في اصدار القرارات الاستراتيجية لها، مؤكدا الحرص على امن وحماية القنوات الفضائية السودانية بما يضمن البث التلفزيوني. 
وقال إن كثيرا من القنوات السودانية وقعت شراكة مع عربسات من ضمنها قناة الخضراء الزراعية وقناة اكسير الطبية وهارموني. ودعا الى مزيد من التعاون بين القنوات السودانية وعربسات لتحقيق التطوير والتقدم في العمل الاعلامي.