أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشؤون الخارجية لدولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن الحل الوحيد هو الحوار الوطني الليبي وصولاً إلى الاتفاق سياسي الذي يمهد لمرحلة الاستقرار الدائم عبر انتخابات برلمانية ورئاسية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش ونظيرها القطري الذي أكد اليوم الخميس وقوف بلاده الدائم مع الشعب الليبي ومساندته ودعمه لجهود الحكومة ودور وزارة الخارجية في تعزيز الاستقرار في ليبيا بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيزها، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعربت الوزيرة عن عميق شكرها وتقديرها لدور قطر المتضامن والداعم للشعب الليبي معربة عن تقديرها لمساندتهم جهود الحكومة لاستكمال وتعزيز المسار السياسي الديمقراطي في ليبيا.

من جانبها أكد المنقوش في تغريدة لها بموقع "تويتر" أنها ناقشت مع نائب رئيس مجلس الوزراء القطري آخر التطورات السياسية في ليبيا والمنطقة وأهمية الوصول لاتفاق سياسي يمهد لمرحلة استقرار عبر انتخابات برلمانية ورئاسية، مؤكدين على دور قطر الداعم والمساند لحكومة الوحدة الوطنية وعلى أهمية وأولوية العلاقات بين البلدين.