قرر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، إحالة مفتش التذاكر قطار طنطا رقم (934) إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك بعد ثبوت ارتكابه جناية جرح أفضى إلى الموت، وجريمة الجرح العمدي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد التذكرة".

وذكرت النيابة العامة المصرية في بيان أمس السبت أن التحقيقات انتهت إلى ثبوت الاتهام على المتهم مجدي إبراهيم محمد، وتوفر نية إيذاء المجني عليهما.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم "خير المجني عليهما بين النزول من القطار حال سيره عالماً أنه رجل من رجال السلطة العامة يلتزم الناس بأوامره، وأن قوله يجعلهما يقفزان من القطار، وأن ذلك يؤدي حتماً إلى إحداث جروحٍ بجسديهما وهو ما يتساوى قانوناً وجرحهما بفعلٍ تقترفه يداه، وأفضت جروح المجني عليه محمد عيد إلى وفاته، بينما لم يثبت بالتحقيقات توجه قصد المتهم إلى قتل المجني عليهما".

وكشفت التحقيقات، حسب النيابة "استقلال المجني عليهما القطار رقم 934 دون تذكرة أو تصريح، وهو ما ولد لدى المتهم نية إيذائهما لتصرفهما خارج إطار القانون، بدل تطبيق القانون الذي يحمل أمانة تطبيقه، بضبطهما والحفاظ عليهما حتى تسليمهما إلى الشرطة".

وناشدت النيابة العامة القائمين على وزارة النقل والمواصلات، إيجاد الآليات التي تمنع غير حاملي تذاكر السفر أو تصاريحه من صعود القطارات، وتطبيق القانون على المخالفين دون تهاون ودون مساس بحقوقهم الأساسية.

وكان النائب العام المصري، قد أمر بحبس مجدي إبراهيم، مفتش القطار رقم 934 بهيئة السكك الحديدية 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية التحقيق في إجبار راكبين على القفز من القطار.