قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مسودة مشروع الدستور عبدالقادر قدورة إنه من المستحيل تحديد وقت للانتهاء من التصويت على مسودة مشروع قانون الاستفتاء، ومن الصعب تحديد وقت متوقع للانتهاء من الاستفتاء.

وأكد قدورة في تصريحات إعلامية على أن مسودة الدستور المطروحة حالياً لا تستحق عناء الاستفتاء لاحتوائها على عيوب كثيرة جسيمة ، مبينا أن الانتخابات هي الأساس. 

وشدد قدورة على عدم استطاعة إنجاز الدستور الآن مؤكداً الحاجة لأعضاء هيئة تأسيسية أفضل.

وبين قدورة أن بعض أعضاء الهيئة لم تفتح المجال للحوار بشكل جاد داخلها للخروج بمسودة تحظى بتوافق الليبيين، مشيراً إلى أن المشكلة ليست بالقانون ولا نصوصه، وإنما ببعض الأشخاص داخل الهيئة الذين يفترضون سوء النية بالآخرين 

ودعا قدورة إلى ضرورة إجراء الانتخابات، معتبراً أن إفراز مجلس نيابي قوي ، من شأنه الإسهام بفتح ملفات أهم وانجازها كالدستور، وذلك لوجود عقبات لم يتمكنوا من التغلب عليها منذ سنوات، على رأسها الهيئة التأسيسية التي اتهمها بفرض إراداتها وعدم فتح المجال للتوافق .

واعتبر قدورة أن إعادة مسودة مشروع الدستور إلى الهيئة التأسيسية مضيعة للوقت حيث أن أعضاء الهيئة مصرون على آرائهم السابقة، وليس لديهم الاستعداد لسماع أي رأي آخر .

يشار إلى أن هيئة رئاسة مجلس النواب، وجهت دعوتها إلى كافة أعضاء المجلس لحضور جلستي المجلس التي سوف تُعقد يومي الاثنين والثلاثاء المُقبلـــين مؤكدة  أن الجلسات ستكون مخصصة لاستيفــــاء بنـــــد إقرار مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد، معربة عن أملها من جميع أعضاء المجلس الالتزام بالحضور.