التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مشائخ واعيان قبيلة العبيدات من الابرق حتى طبرق بناء على طلبهم.

وبين المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي انه جرى خلال اللقاء بحث قيام المجلس الرئاسي بتعيين علي العيساوي وزيرا للاقتصاد في حكومة الوفاق رغم انه متهم في قضية اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس العبيدي ورفيقيه العقيد ناصر العبيدي وخميس العبيدي.

وأعلن مشائخ واعيان قبيلة العبيدات احتجاجهم على تعيين علي العيساوي وزيرا للاقتصاد ورفضهم لذلك لأنه متهم في قضية اغتيال ولم يمتثل للتحقيقات حتى الآن، معتبرين أن قرار الرئاسي بتعيين العيساوي غير مدروس واهانة في حقها وكل قبائل برقة.

 كما تم الاتفاق على دعوة عمد ومشائخ برقة لاجتماع لتحديد موقف موحد تجاه ما أقدم عليه رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي من تعيين علي العيساوي المتهم في قضية اغتيال يونس.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية وقانون الاستفتاء وتعديل الإعلان الدستوري المتعلق بذلك وتغيير المجلس الرئاسي ليكون من رئيس ونائبين.

وطالبت المشائخ من رئيس مجلس النواب المضي قدما من خلال مجلس النواب بما يوحد مؤسسات الدولة وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومعرفة آخر المستجدات في قضية الاغتيال والاتصال بالجهات القضائية ذات العلاقة.