شدد الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة على أهمية مباراة اليوم أمام ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني على ملعب " سانتياجو برنابيو " ضمن منافسات الجولة 29 من " الليجا " . 

وقال تاتا في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة " آس " الإسبانية : " نعم ، الكلاسيكو هو الفرصة الأخيرة لبرشلونة للمنافسة على الدوري ، لأنه من الصعب تعويض فارق سبع نقاط مع فريق مثل ريال مدريد في آخر 9 جولات من المسابقة ، لأن الأندية الكبيرة لا تخطأ كثيرًا في اللحظات الحاسمة " . وأضاف المدرب الأرجنتيني : " التعادل أيضًا سيكون نتيجة جيدة ، وعلينا الاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة ، وفرض رقابة لصيقة على كريستيانو رونالدو وجاريث بيل ، لإبطال خطورتهما على المرمى " . 

وأشاد المدرب البرازيلي بلاعبه نيمار جونيور مهاجم الفريق ، مؤكدًا أنه يعتبر اللاعب البرازيلي من أفضل خمسة على مستوى العالم مع رونالدو وميسي ، وقدم مجهود رائع للغاية في مباراة مانشستر سيتي بدوري الأبطال . وعن ظهوره الأول في برنابيو ، رد تاتا مارتينو : " كل تركيزي هو تفادي ما تعرض له الفريق في مباراته خارج ملعبه أمام بلد الوليد ، والاستفادة من العرض الرائع الذي قدمناه أمام مانشستر سيتي بإنجلترا ، لأن موقفنا في الدوري يجعلنا نركز على تحقيق الفوز " . 

وأثنى المدير الفني للبارسا أيضًا على ليونيل ميسي ، مؤكدًا أن النجم الأرجنتيني نجح في إعادة الفريق لمساره الصحيح ، ومحو الصورة السيئة التي بدا عليها الفريق في مباراتي سوسيداد وبلد الوليد ، مؤكدًا أن ميسي يثبت دائمًا انه لاعب كبير في المباريات الحاسمة ، وأنه تحدث معه كثيرًا بصحبة فابريجاس استعدادًا للكلاسيكو ، للتنبيه على أهمية أدوارهما الدفاعية . 

وأتم تاتا مارتينو المؤتمر الصحفي بالحديث عن أنباء رحيله عن النادي الكاتالوني ، قائلاً : " لم أصل لهذا المنصب مجانًا ، وأدرك تمامًا أنه بعد كل هزيمة ، سأجد هذه النوعية من التقارير " . يُذكر أن برشلونة يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة ، بينما يتصدر ريال مدريد جدول " الليجا " برصيد 70 نقطة