وصلت إلى مدينة درنة امس الاحد قافلة اغاثة انسانية بأسم حملة بنغازي دعما لاسر النازحين في درنة حيث تم استقبالها في مقر النادي الافريقي في الساحل الشرقي بالمدينة .

وافادت اللجنة المشرفة على القافلة لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية  ان هذه القافلة ساهم فيها كل من المنظمة الليبية للتنمية وعدة منظمات وجمعيات خيرية من المجتمع المدني في مدينة بنغازي ورجال اعمال وعدد من الداعمين في جمع واعطاء التبرعات لهذه القافلة.

واضافت ان هذه القافلة تحتوي على مواد غذائية وسلع تموينية ومواد تنظيف ومياه وتمور واغطية ومفروشات وبعض المستلزمات الطبية للأطفال والعجزة ومبالغ مالية للأسر النازحة وكذلك اعانة لأهالي درنة المتضررين من الحرب في بعض الاحياء السكنية والتي نزح سكانها منها الى الاحياء المحررة .

واوضحت هذه المنظمات الخيرية انها عقدت عدة اجتماعات من اجل الاعداد لهذه القافلة والتنسيق في جمع التبرعات وتوفير المواد الغذائية والضرورية   حتى تصل الى محتاجيها في درنة .

وكان في استقبال القافلة خلال وصولها مقر نادي الافريقي الرياضي ، عميد بلدية درنة وكذلك شبيبة الهلال الأحمر الليبي فرع درنة .

واعرب عميد البلدية عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في هذه القافلة معتبرا انها رسالة مودة من هذه الجمعيات والأعضاء المساهمين فيها تجاه ما تمر به مدينة درنة من ظروف بعد عودتها لحضن الوطن.