خسرت الامريكية المخضرمة فينوس وليامز امام التشيكية بترا كفيتوفا عقب عرض مميز على الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون للتنس يوم الجمعة.

وكانت التوقعات تشير الى ان المواجهة بين لاعبتين من افضل اللاعبات على الاراضي العشبية ستأتي تقليدية ولم تخيب اللاعبتان الظن لتفوز كفيتوفا بطلة ويمبلدون عام 2011 بنتيجة 5-7 و7-6 و7-5.

وكانت فينوس التي فازت بلقب بطولة ويمبلدون لاخر مرة عام 2008 تسعى لبلوغ دور الستة عشر لاول مرة منذ 2011 وقدمت بعض اللمحات المميزة خلال المجموعة الاولى.

وتفوقت فينوس (34 عاما) - والتي اتسمت ضربات ارسالها الاولى بالقوة للدرجة التي وصلت فيها سرعة بعض الضربات الى 193 كيلومترا في الساعة - خلال المجموعة الاولى.

وعلى الرغم من انها أصغر من فينوس بعشر سنوات فان كفيتوفا التي تلعب بيسراها تأثرت بشدة نتيجة سرعة ايقاع منافستها وتعرضت لكسر ارسالها في الشوط 12 الذي لم يشهد فوزها بأي نقطة.

واستجمعت كفيتوفا قواها في المجموعة الثانية وواصلت على نفس النهج في المجموعة الاولى الا انها كانت الاقوى في الشوط الفاصل وعادلت النتيجة بعد ان ارتكبت وليامز خطأ مزدوجا.

وسددت فينوس - المصنفة الاولى على العالم قبل 12 عاما والتي تشارك في بطولة ويمبلدون للمرة 17 - 73 ضربة حاسمة الا ان هذا لم يكن كافيا للتغلب على ارسال كفيتوفا في المجموعة الثالثة والفاصلة لتخسر في النهاية.

وستأمل سيرينا المصنفة الاولى على العالم وشقيقة فينوس والمرشحة لنيل اللقب في رفع راية العائلة عاليا في منافسات الفردي يوم السبت عندما تواجه اليز كورنيه في الدور الثالث.