تشير الدراسة التي أجراها باحث من أصل هندي إلى أن تناول فيتامين "ب 3" الفموي يمكن أن يساعد في الوقاية من إصابة الكلى الحادة التي تؤثر على 30 إلى 40% من البالغين في المستشفيات في البلدان المنخفضة الدخل، إصابة الكلى الحادة، وهي حالة مميتة في كثير من الأحيان دون علاج محدد، تتسبب في تراكم النفايات في الدم وعدم توازن السوائل في جميع أنحاء الجسم.

وأظهرت النتائج أن مستويات نيكوتيناميد الأدينين نوكليوتيد (NAD) - النتيجة النهائية لفيتامين "ب -3 " بعد أن يتم اخذه عن طريق الفم- الانخفاضات في حالات إصابة الكلى الحادة .

وقال الدكتور سمير باريخ، أستاذ أمراض الكلى في جامعة "هارفادر" الأمريكية :"تمكنا من الكشف عن أن انخفاض في نيكوتيناميد الأدينين نوكليوتيد NAD + في البول من المرضى الذين يعانون من مخاطر عالية الذين كانوا إما في وحدة العناية المركزة أو يخضعون لعملية جراحية كبرى.. ووجدوا أن فيتامين ب – 3 عن طريق الفم يمكن أن يرفع بشكل آمن نيكوتيناميد الأدينين نوكليوتيد NAD + في المرضى الذين يعانون من مخاطر عالية".

وأضاف "هذه النتائج مبكرة للغاية لكنها تشير إلى أننا قد نحصل في يوم ما على اختبار غير جراحى لحالة، نيكوتيناميد الأدينين نوكليوتيد "NAD".