انطلقت، اليوم الخميس، في العاصمة طرابلس أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ 100 للجنة الدائمة للإعلام العربي ضمن فعاليات أيام طرابلس الإعلامية.

وبينت منصة "حكومتنا" أن الأمين العام المساعد - رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية أحمد رشيد الخطابي أعرب عن تطلع الجامعة إلى أن تكون هذه الدورة المنعقدة فوق أرض ليبيا انطلاقة نحو مزيد من العطاء الملموس لهذه الآلية العربية، مؤكدا أن اجتماع اللجنة سيركز على خطة التحرك الإعلامي وفي صلبها القضية الفلسطينية، بما في ذلك إطلاق المرصد والمنصة المدمجة بالمغرب والخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة 2030.

وتنعقد أعمال الدورة العادية الـ 100 للجنة الدائمة للإعلام العربي على مدار يومي 21 و22 من ديسمبر الجاري، على مستوى الوزراء وكبار المسؤولين من أكثر من 20 دولة.

يذكر أن فعاليات أيام طرابلس الإعلامية تشمل إلى جانب الاجتماع الـ100 للجنة الدائمة للإعلام العربي، اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب و⁠ملتقى الإعلام الليبي ومنتدى طرابلس للاتصال الحكومي ومعرض ليبيا للإعلام وإحياء الذكرى 72 لاستقلال ليبيا "ارفع العلم"، وتوزيع جوائز الدولة التقديرية للصحافة واللغة العربية، بالإضافة إلى الاعلان عن انطلاق الدورة البرامجية الجديدة لقناة ليبيا الوطنية في ذكرى تأسيسها الـ55.