اختتمت اليوم السبت أعمال القمة الدولية للتواصل الاستراتيجي (Stratcom Summit 2023) في نسختها الثالثة المنعقدة في إسطنبول التركية بمشاركة وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

وأبرز اللافي أمس الجمعة خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية، للقمة دور الوسائل الرسمية في مواجهة الأخبار المضللة، مشيراً إلى علاقة الاتصال بالسياسة والبعد الاستراتيجي الذي تتمتع به المهمة الاتصالية في العصر الحديث.

وبحسب مكتب الإعلام بحكومة الوحدة الوطنية أوضح اللافي دور الإعلام الحكومي في الأزمات والكوارث الطبيعية، ومنها تجربة كارثة درنة التي مثّلت تجربة عملية حقيقية لتعامل الحكومة من الناحية الاتصالية مع الأزمة، مبيناً التفاعل على مستوى الإعلام الحكومي بالكامل في التحديث وإعطاء المعلومة الكاملة والسريعة وإيصال التنبيهات في ظل انقطاع الاتصالات المفاجئ أثناء الكارثة وانتشار الإشاعات المضللة.

وافتتح القمة الدولية للتواصل الإستراتيجي وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان" ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، وشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القمة بكلمة مسجلة.

وتُعقد القمة في نسختها الثالثة تحت عنوان "الكفاح العالمي ضدّ التهديدات الهجينة" الاستقرار، الأمن، التضامن، بحضور ومشاركة قادة وخبراء ومهنيين في العالم في مجال الاتصال الاستراتيجي من 30 دولة.