أقام صباح يوم أمس الأحد فوج كشاف شحات بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة ندوة بعنوان (دور الكشاف في المحافظة على البيئة) وذلك في إطار التوعية لمنتسبي الفوج على مستوى الحلقات الكشفية.

وقال قائد الإعلام بالفوج ربيع بوربيعة، إن هذه الندوة استهدفت المراحل العمرية بحلقات الفتيان والمتقدم والجوالة والقادة إضافة إلى مرشحي الترفيع لحلقة الفتيان من الأشبال، وذلك لتعزيز إدراك الكشافين بأهمية دورهم من خلال المؤسسة الكشفية في المحافظة على البيئة والوسط الذي يعيشون فيه وذلك لاستدامته بشكل سليم.

وحضر الندوة التي أقيمت بقاعة بلدية شحات، مجلس الفوج وأعضاء ومهندسي ومختصي هيئة البيئة إلى جانب الكشافين، حيث قدموا من جهتهم عروض بعدة طرق توضيحية شملت العرض المرئي والإلقاء الشفوي، حيث تم فتح المجال للكشافين من قبلهم بالتفاعل والاستفهام عما يخص البيئة بصفة عامة.

وفي ختام الندوة قدم قائد الفوج، رمضان الآخواني، كلمة رحب فيها بحضور فرقة فتيان سوسة وشكر من جهته قيادة نشاط الندوة، كما تم تكريم كل من الهيئة العامة للبيئة وبلدية شحات وذلك لتعاونهم في إنجاح النشاط، كما تم على هامش تكريم الجهات الداعمة والمتعاونة مع الفوج تكريم القائد الكشفي ورئيس جهاز الهجرة غير الشرعية شحات رمزي رمضان، وذلك لوقوفه دائماً وراء إنجاح الأنشطة الكشفية بالفوج.