بعد أن يبلغ طفلك من العمر 8 – 8 أشهر عليك إدخال الأطعمة الصلبة إلى نظامه الغذائي، وتعتبر الخضروات والفواكه أكثر الأطعمة التي تناسب هذه المرحلة. يوصي خبراء الرعاية الصحية للأطفال بإطعام الرضيع في هذه المرحلة الجريب فروت، عن طريق إضافته إلى اللبن (الزبادي) أو الحلوى، لأنه غني بالفيتامينات والمغذيات التي تعزز صحة الصغير.

تحتوي نصف ثمرة الجريب فروت متوسطة الحجم على كمية كبيرة من فيتامين "سي"، تمثل حوالي 70 بالمائة من احتياجات الشخص البالغ اليومية. وتحتوي أيضاً على الكالسيوم، والبروتين، وفيتامين "أ"، والسكر، وكثير من الألياف الغذائية. تحتوي نصف ثمرة الجريب فروت على 40 سعرة حرارية.

هناك فوائد عديدة من تناول الطفل الجريب فروت، أهمها أنه يحصل على الألياف الغذائية، والمياه، حيث يحمي ذلك الأطفال من حالة الإمساك الشائعة بينهم في هذا العمر. كذلك يساعد الكالسيوم الذي تحتويه هذه الفاكهة على دعم بناء العظام والأسنان.

وعلى الرغم من أنه لا بديل عن تناول الأطفال فيتامين "سي" يعتبر الجريب فروت مصدراً ممتازاً لهذا الفيتامين الهام لدعم المناعة والبشرة والصحة العامة. يتوفر الجريب فروت بعدة ألوان

يمكنك تحضير كميات صغيرة من الجريب فروت المهروس، وزيادتها حسب عمر الطفل، ويمكنك إضافته إلى الحلوى، أو إلى اللبن (الزبادي). لكن ينصح بعدم إطعامه للطفل وقت أن يصف له الطبيب مضادات حيوية.

على الأمهات والآباء تشجيع الطفل على مضمضة فمه بعد تناول الجريب فروت لأنه من الحمضيات التي قد تسبب تآكل مينا الأسنان.