يقوم ممثلون مغاربة بجولة مسرحية عبر العديد من مدن المملكة، في إطار التحسيس بخطورة حوادث السير، ونشر الوعي بالسلامة الطرقية.الجولة التي يشارك فيها بعض من نجوم الجيل الذهبي للمسرح المغربي، من أمثال المخضرم مصطفى الدسكوين وأنور الجندي وغيرهم من الأسماء اللامعة، لاقت استحسانا وإقبالا محترما، خصوصا وأنها تعالج موضوعا من الأهمية بما كان.

المسرحية التي يقوم الفنانون بتقديمها، هي بعنوان "السلامة والستر مولانا"، وتبغي تمرير رسائل هادفة خصوصا للأجيال الصاعدة بضرورة الإلتزام بقواعد السلامة الطرقية، والتشبع بثقافة التسامح على الطرقات، سواء تعلق الأمر بالسائقين أو الراجلين.

"بوابة افريقيا الاخبارية" تابعت إحدى العروض المسرحية للفرقة المغربية بالدار البيضاء، وإلتقت بعض الممثلين الذي عبروا عن فخرهم وسعادتهم بالمشاركة في هذه الجولة الهادفة.

وفي هذا الإطار قال مؤلف المسرحية أنور الجندي إن فرقته كان لها السبق في هذه المبادرة، خصوصا في وقت تتعالى فيه الأصوات بضرورة انخراط جميع مكونات المجتمع بما فيه أسرة الفن في التحسيس بمخاطر الطرقات.

أما نعيمة إلياس فقالت إن دور الفنان هو تبليغ رسالة هادفة للجمهور خصوصا وأن الجمهور يثق في الفنان، وبالتالي فذلك عبئ على عاتق الفنان الذي يجب أن يوصل رسالته لجمهور.

المسرحية كانت من بين الأعمال الفنية التي اختارتها لجنة انتقاء أحسن عمل موجه للكبار، وشاركت فيها أسماء لامعة من قبيل مصطفى داسوكين، نعيمة إلياس، نجاة الخطيب، آمال الثمار، حسن مكيات، وفاء المسعودي، عثمان هشام، جمال بنشيبة، وتأليف الفنان أنور الجندي.

تجدر الإشارة إلى أن الفرقة المسرحية التي أدت ولازالت تؤدي عروضها بمختلف المدن، حرصت على أن يكون الولوج إلى فضاءات العرض بالمجان، وهو ما ساهم في تسجيل إقبال محترم على العروض.