موجة انتقادات جديدة تواجهها السلطات التنظيمية والرقابية في غانا بعدما تم الكشف مؤخراً عن وجود منتجات زائفة من لحوم البقر المعلبة في الأسواق هناك، وهو الأمر الذي من شأنه تعريض الحالة الصحية لكثير من المستهلكين للخطر الكبير.هذا وقد سبق لهيئة الغذاء والعقار التنظيمية في غانا أن كشفت العام الماضي أيضاً عن خرق شركة دوائية محلية لشروط الصحة العامة من خلال استيرادها أدوية مزيفة.وحذرت الهيئة في بيان لها العامة من شراء لحوم البقر المشبوهة هذه، التي يقال إنه قد تم تصنيعها في الأرجنتين، نظراً لعدم ضمان سلامتها من الناحيتين الصحية والغذائية.

وفي حديث له مع موقع "ذا أفريكا ريبورت"، قال أحد مسؤولي هيئة الغذاء والعقار الغانية :" تم نقل منتجات شركة إكستر المشبوهة هذه من الأرجنتين إلى البرازيل في الفترة بين عامي 2001 و2002. ولهذا لا يمكن ضمان جودة وسلامة أي منتجات لحوم أبقار معلبة تقوم تلك الشركة بتصنيعها وإنتاجها. ورغم أنه  قد سبق لنا أن نصحنا العملاء بأن يعودوا لشراء اللحوم المعلبة من الشركات البرازيلية أو الأرجنتينية التي سبق للهيئة أن وافقت على التعامل معها، إلا أن ذلك لم يغير في الأمر شيء، واستمرت عمليات الاستيراد من شركة إكستر المشبوهة  بلا هوادة".

وأشار الموقع إلى أن مسؤولي هيئة الغذاء والعقار الغانية ورجال الشرطة يكثفون من جهودهم في الوقت الحالي من أجل محاسبة أي أشخاص أو متاجر توزع أو تبيع تلك اللحوم الزائفة التي يعتقد أنه قد سبق أن تم تصنيعها في الأرجنتين، وهم إذا يواصلون الجهود كذلك لمعرفة الطريقة التي تصل بها تلك اللحوم إلى السوق الغانية.