كشفت الحكومة المؤقتة، أن وكيل عام وزارة الدفاع المكلف بتسيير الوزارة يونس فرحات، شارك في مراسم استقبال إحدى القطع البحرية التي تم استرجاعها بعد سبع سنوات من تواجدها في الخارج لتنضم إلى أسطولنا البحري.
وأوضحت الحكومة الليبية المؤقتة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه شارك إلى جانب يونس فرحات في استقبال القطعة البحرية التي أطلق عليها اسم (خافرة الكرامة) لحظة وصولها أمس الخميس بقاعدة بنغازي البحرية، رئيس أركان القوات البحرية فرج المهدوي، ومدير إدارة المشتريات بالقوات المسلحة عبدالله عون، ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة خيري التميمي.
وأكد فرحات، أن وصول هذه الخافرة يعد نقلة نوعية لأسطولنا البحري ونجاحا آخر للحكومة وللقوات المسلحة يضاف إلى سلسلة نجاحاتها محليا ودوليا، مشيرا إلى أن هذه الخافرة بانضمامها للأسطول البحري الليبي ستعمل على حماية مياه ليبيا الإقليمية ومكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر عبر الهجرة غير الشرعية.
يشار إلى أن هذه الخافرة كان اسمها (الهاني) وكانت رابضة في إحدى المرافيء المالطية قبل أن تتمكن ليبيا من استرجاعها بعد سبع سنوات من الاحتجاز هناك وفي ظل الحظر الجائر الذي يفرضه المجتمع الدولي على تسليح الجيش الليبي.