قال عضو مجلس الدولة، رئيس لجنة الحوار بالمجلس موسى فرج أن "إجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية يتطلب توفر العديد من العوامل خاصة على الصعيد الأمني والمعيشي ومعالجة المشكلات المعيشية التي يعانيها المواطن".

وقال فرج في تصريح لـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" إن "المواطن الذي لا يأمن على حياته ويقضي ليلته أمام المصرف ويعاني من أجل تأمين لقمة العيش لأبنائه لن يكون متحمسا للذهاب إلى صندوق الاستفتاء أو الانتخابات".

وأضاف فرج انه من الضروري أن يبدأ العمل فورا على "توحيد الحكومة، توحيد مؤسسات الدولة، معالجة الاختناقات الحادة التي تمس حياة المواطن" متابع "لابد من العمل على استعادة ثقة المواطن في مؤسسات الدولة".

وأوضح أنه يجب أن "تقتنع كل الأطراف السياسية في ليبيا بأنه لا مجال لانفراد طرف واحد بالقرار في ليبيا"، وتابع بالقول: "المرحلة مرحلة توافق والتوافق ممكن لولاالتدخلات الإقليمية في الشأن الليبي".

وأشار فرج إلى أن "الذهاب للانتخابات ضروري كما أن التهيئة لها واجب على كل المؤسسات الحالية".

مضيفا أن "الانتخابات هي المحطة التي يسعى الجميع للوصول إليها معربا عن أمله في أن تجرى في أجواء وظروف مناسبة".

وكان قائد الجيش خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أكدوا في بيان مشترك، عقب اجتماع بباريس، التزامهم بإجراء الانتخابات في 10 ديسمبر من العام الجاري.