أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية على فتحها باب الترشح لانتخابات المجلس البلدي  ببلديتي (الخمس، زلة) ابتداء من اليوم الاثنين وحتى 7نوفمبر 2022م.

وأكدت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية تأجيل فتح باب الترشح لانتخاب المجلس البلدي لبلديتي (جنزور، مرادة) حتى يتم استكمال الإجراءات المتعلقة بتسجيل الناخبين والمواد الانتخابية وتنظيم عمل المراكز الانتخابية واللوجستية بما يضمن مشاركة أكبر عدد من المواطنين ويؤمن سلامة إجراء العملية الانتخابية وسيتم الاعلان عنها قبل نهاية هذا السنة .

وأشارت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية إلى أن تلقي طلبات الترشح لانتخاب المجلس البلدي للبلديات المعلنة سيكون وفق نظام القائمة المغلقة المطلقة، ومن خلال لجانها الفرعية طيلة فترة الدوام الرسمي، مطالبة الراغبين في تقديم طلبات الترشح ضرورة الالتزام باللوائح والنظم المنظمة للعملية الانتخابية والتعليمات الصادرة عن اللجان الفرعية بالبلديات.

وأشارت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية إلى أن عملية تقديم طلبات الترشح تبدأ بتسجيل الممثل القانوني القائمة ومن ثم استقبال طلبات الترشح أمام اللجنة الفرعية حيث ستكون هذه الإجراءات متاحة أمام الممثل القانوني وللقوائم المترشحة ابتداء من تاريخ الإعلان.

ودعت اللجنة المركزية جميع المواطنين إلى المشاركة والمبادرة بالتسجيل من خلال إرسال رسالة نصية تحتوى على الرقم الوطني # ورقم المركز الانتخابي الواقع في نطاق البلدية وارساله الى الرقم 11711.