وجهت غرفة عمليات تحرير الجنوب المواطنين والصيادين الذين يقصدون المناطق الصحراوية في محيط جبال الهاروج وكامل مناطق الجبل الغربي التوقف فورا عن التجول في هذه المناطق حفاظا على سلامتهم.

وأكدت غرفة عمليات تحرير الجنوب في بيان لها أن هذه التعليمات تأتي بناء على تعليمات  غرفة العمليات العسكرية بالجنوب الغربي بشأن عمليات مطاردة فلول العصابات الارهابية.

وكان الجيش أعلن توجيه وحدات من كتائب المشاة للجنوب الغربي لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار.

وأكد مكتب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية في بيان له الخميس أنه "نظراَ لتصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في الجنوب الغربي واستهدافها بسيارة مفخخة لموقع أمني وعسكري ورصد تحركاتهم من قبل الاستخبارات العسكرية وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وحدات من كتائب المشاة للمنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي وذلك لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه".

وأوضح البيان أن "هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ المهام والواجبات المناطة بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في المحافظة على أمن الوطن وسلامة المواطن واجتثاث الإرهاب وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس    بأمن ليبيا وكرامة الليبيين".