شدّد وفد ليبي عن غرفة الصناعة والتجارة ببنغازي، خلال لقاء جمعه مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة بتونس، على أهمية دعم النسيج الاقتصادي التونسي في المناطق الشرقيّة من ليبيا، وتوفير الفرص الاستثمارية للفاعلين الاقتصاديين من تونس في مجالات الصناعة والفلاحة والتجارة والمؤسسات الاستشفائيّة.
واعتبر الوفد الليبي، الذي يؤدي زيارة عمل الى تونس لمدة أسبوع بداية من يوم أمس الاثنين، أن تونس تعدُّ القبلة الاستشفائية الأولى لليبيين، وذكّروا بأن المستثمرين الأجانب في ليبيا يتمتعون بإعفاء كلي من الالتزامات المالية والضريبية.
ودعت غرفة الصناعة والتجارة ببنغازي، بالمناسبة، الى رفع سقف التعاون من خلال مزيد دعم الشراكات بين المؤسسات التونسية والليبية، مشيرة الى جودة المنتجات التونسية وتنافسيتها، وفق بلاغ لمركز النهوض بالصادرات، الثلاثاء.
وأعرب الوفد الضيف عن الرغبة في استقطاب أكبر عدد ممكن من الشركات الصناعية التونسية للمشاركة في تظاهرة تجارية هامة في بنغازي خلال سنة 2024.
ويترأس الوفد الليبي، في هذه العمليّة الترويجيّة للقاءات المهنيّة والمعارض التجارية المحلية، كل من رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة ببنغازي، صالح المبروك العبيدي، والمنسّق العام ومستشار الغرفة التجاريّة، صلاح محمود العمروني. وانتظمت هذه الزيارة الى تونس بالتنسيق مع مكتب مركز النهوض بالصّادرات في ليبيا.