فرض جهاز مكافحة الظواهر السلبية بالمجلس البلدي صبراتة غرامة مالية بقيمة 110دينار على السيارات التي تسير على الطريق العام ولا تحمل لوحات معدنية بشكل قانوني .

وقال رئيس الجهاز "عبدالله الخطابي" إن القوة تعمل منذ أيام على إزالة الزجاج المعتم من السيارات من خلال عمل بوابات أمنية ونقاط تفتيش في أماكن مختلفة سعياً منها لضبط الأمن داخل المدينة.

ودعا " الخطابي " أهالي مدينة صبراتة والمارين من الطريق الساحلي العام إلى ضرورة استكمال إجراءات تسجيل سياراتهم واحترام القانون وإزالة الزجاج المعتم حتى يساهموا مع القوة والأجهزة الأمنية الأخرى في الحفاظ على أمن المدينة واستقرارها .

و شكر " الخطابي" تعاون رجال الشرطة والحرس البلدي والأجهزة الأمنية الأخرى مع جهاز مكافحة الظواهر السلبية وحرصهم على المساهمة في تأمين المدينة واستقرارها.

يذكر أن جهاز مكافحة الظواهر السلبية تشكل كلجنة بقرار من المجلس البلدي صبراتة رقم ( 43 ) لسنة 2015 وتتمثل مهامها في ضبط المخالفات بشكل عام حسب توجيه المجلس.

كما أن من هام الجهاز إيجاد حلول لكافة الظواهر السلبية داخل نطاق البلدية من خلال التواصل مع كافة لجان المخالفات بالبلدية ومساعدتها على إتمام مهامها اذا تطلب الأمر ذلك بناء على خطاب رسمي من عميد البلدية .