غادة عادل : الجارية شمس كان تحدي صعب لي

 

أحلام ومشاريع فنية مختلفة تعيش بها غادة عادل طوال الوقت ،وإن كانت احلامها لا تنسيها دورها كزوجة وأم لخمس أطفال تعيش معهم كصديقة قبل أن تلعب دور الام ، في شخصية ماكرة ومخادعة تظهر لأول مرة في عمل تاريخي في رمضان "سرايا عابدين" ،كما تعود مجددا بعد سنوات طويلة لمشاركة هنيدي احدث أفلامه ، تتحدث غادة عادل في حوارها مع بوابة افريقيا الاخبارية عن الكثير من التفاصيل والأسرار في الأسطر المقبلة :

تتواجدين لأول مرة في عمل تاريخي في رمضان الم تخشين التجربة؟

أولا أشعر بأنني محظوظة للمشاركة في هذا العمل "سرايا عابدين" مع كوكبة كبيرة من النجوم يسرا ونيللي كريم ونور ولا أريد ان انسى احد ولكني سعيدة بالعمل معهم جميعا وايضا المخرج عمرو عرفة في ثاني لقاء يجمعني به بعد "ابن القنصل".

ولكن دعيني اقول لكي بأنني منذ قراءتي للسيناريو شعرت بخضة وخوف وإن كنت حرصت على بذل مجهود كبير لمذاكرة الشخصية والتي أراهن بكونها مفاجأة فنية كبيرة للمشاهدين فهى تحد ومغامرة فنية لا سيما وانها تعاني ازوداجية فتظهر عكس ما تبطن وتمر بمراحل كثيرة بين صعود وهبوط في الأحداث.

ما هى الشخصية التي تقدميها في المسلسل ؟

شخصية الجارية شمس واحدة من جواري الحرملك  في قصر الخديوي اسماعيل والتي تستغل كل اسلحة الدهاء والمكر والجمال والانوثة من اجل الاستحواذ على الخديوي ، وبالفعل تنجح في ذلك لتكون اقرب الجاريات لقلبه وعقله ، ونرى طوال الاحداث الخطط والمكيدة وغيرة من حولها لكونها الجارية المفضلة للخديوي.

وهل هذه الغيرة موجودة على ارض الواقع بينك وبين الفنانات المشاركات في العمل؟

على الإطلاق فهناك مباراة ساخنة في الأداء ومحبة كبيرة وألفة تجمع بيننا في الكواليس ولا يوجد أى غيرة لأن كل منا يحاول أن يقدم افضل ما لديه ونجتهد جميعا ليخرج العمل بصورة جيدة.

ولكن بالتأكيد هناك خلافات على الترتيب في الأسماء على التتر خاصة وأن العمل بطولة جماعية؟

هل تصدقينني بانني لم اتحدث في هذا الأمر نهائيا أولا لثقتي في المخرج عمرو عرفة واعرف انه سيعطي كل منا حقه تماما ،بالإضافة لأنني بالفعل لا يشغلني الأمر ولم يحدث أن قمت بخلاف بسبب الأسماء في أى عمل شاركت فيه لأنها لا تقلل أو تزيد من الفنان فالدور هو الذي يعلم مع الجمهور وليس المكان الذي يوضع به اسمه على التتر

وكيف كانت تحضيراتك للشخصية؟

درست الشخصية من جوانبها المختلفة حتى أنني كنت حريصة على تحليل كل موقف تقوم به لأقوم بأداءه بالشكل المطلوب كما حرصت على قراءة المزيد عن هذه المرحلة في حياة مصر وهى فترة الخديوي اسماعيل وتعرفت على التفاصيل الخاصة بهذه المرحلة.

دعينا نتحدث عن السينما ،أين غادة حاليا من السينما؟

السينما لها بريقها الخاص والساحر والذي لا يضاهيه أى عمل تلفزيوني فشاشة أى عمل سينمائي تنقلنا لعالم من الخيال الساحر أشبه بمن يحاول لمس النجوم ولكن للأسف ما يحدث من ازمة انتاجية وحالة الكساد وتقلص وانحسار الانتاج نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة اثر على تواجدي مثل اغلب الفنانين منذ قدمت فيلم "على جثتي" منذ عامين مع احمد حلمي ولكن الأحوال بدأت تتحسن تدريجيا ،وبدأت بالفعل التجهيز لفيلم "انا جوزك يا سعاد" مع محمد هنيدي.

تشاركين في فيلم مع هنيدي بالرغم من رفضه مشاركتك في مسلسل ؟

ما تردد عن خلافات بيني وبين محمد هنيدي كلام غير حقيقي ولا اعلم من وراءه ،والمسلسل تأجل لأسباب مختلفة منها انشغال كل مننا باعمال أخرى ،وأنا وهنيدي بيننا زمالة وصداقة وعشرة سنين كما أننا مشغولين حاليا بالتحضير للفيلم الجديد وهو من تأليف عمرو سمير عاطف وبالمناسبة ايضا قيل بأن زوجي المخرج مجدي الهواري طرف في المشكلة واكبر دليل على كذب هذا الامر هو أن مجدي هو مخرج الفيلم وبصراحة انا مشتاقة جدا للعمل مع هنيدي فقد كان وش السعد عليا بعد أن شاركت معه في فيلم صعيدي في الجامعة الامريكية فهنيدي هو تميمة حظ لي ولكثيرون من ابناء جيلي وبعيدا عن العمل هنيدي ابن بلد وجدع ودمه خفيف وزى السكر .

تقديم عمل كوميدي لايت في هذا التوقيت ألا يعتبر مخاطرة ورهان غير محسوب؟

بالتأكيد ليس مخاطرة بالعكس فالناس بحاجة لأعمال لايت تمنحهم قدرة على البهجة والفرحة والسعادة و ما حمسني لقبول التجربة أن الفيلم مختلف ويحمل رسالة هادفة بالرغم من كونه عمل كوميدي لايت فهو يمس الناس ومشكلاتهم من بطالة وازمة مواصلات ومرور وهى مشاكل يواجهها الناس بشكل يومي في حياتهم .

بصراحة يتردد بأن غادة طفلة مدللة في اى عمل يجمعها بمجدي الهواري ما تعليقك؟

اتعجب كثيرا من هذا الكلام فعلى العكس مجدي يكون شخص جد جدا في اللوكيشن وعلى العكس فهو يشد على كثيرا اثناء التصوير ويطالبني في كثير من الاحيان ببذل مجهود مضاعف فهو يعاملني كأى شخص من فريق العمل ولم يعاملني يوما معاملة خاصة.

هل يتدخل زوجك في اعمالك الفنية؟

لا عيب أن استشير زوجي في اعمالي الفنية فهو أكثر شخص يحب أن يراني انسانة ناجحة وبالعكس فدائما ما تدفعني نصائحه للأمام والنجاح .

وكيف تقضين وقتك بعيدا عن الفن والتمثيل؟

انا كائن بيتوتي جدا ولا احب الخروجات بل اشعر بالمتعة في التواجد في المنزل ، فلا احب السهرات والشللية واعتبر أن اولادي انتيمي في الحياة واصدقائي واحب كثيرا ان اشرف على كل ما يخصهم من تفاصيل سواء الدراسة او الاكل او المذاكرة وغيرها من امور حياتهم .

معنى ذلك بأنكي بعيدة عن الوسط الفني ولا تفضلين الصداقات؟

بالعكس فهناك علاقة مليئة بالحب والاحترام فمثلا أحمد السقا وزوجته جيراني ، وايضا أحمد حلمي ومنى زكي ،وهناك تواصل دائم بيني وبين كثير من زملائي ولكن ما قصدته بأنني أحب المنزل كثيرا مادامت غير مرتبطة بالتصوير كما أنني من عشاق السفر في الاجازات.