وسط أجواء مليئة بالفرح والسعادة إحتفل أهالي بني وليد صباح اليوم بعيد الأضحى المبارك حيث أدى المواطنون صلاة العيد في مساجد المدينة كافة 

 و دعا الخطباء في خطبة الصلاة إلى جعل المناسبة فرصة طيبة لنقاء وتألف القلوب والتسامح والمحبة وطوي صفحة الفتنة والإقتتال بين أبناء الشعب الليبي .

وكعادة كل عيد يقوم المواطنون فور الإنتهاء من الصلاة بزيارة أقاربهم من المرضى وكبار السن لمعايدتهم والإطمئنان عليهم ،بينما توزع الحلويات على الأطفال ،وتقدم الفطائر  والسفنز والأكلات الشعبية في مقدمتها "البازين" في لمة رائعة تضم الأقارب في منزل واحد وحول مائدة واحدة .

ويتعاون أفراد العائلة مع بعضهم البعض على ذبح أضاحيهم و تقطيع اللحم وتحضير الشواء  بعد أن يقدم بعضًا منه كصدقة على الأسر المحتاجة .

    ورغم إرتفاع أسعار الأضاحي هذا العام بشكل ملفت للنظر وتجاوز سعر الخروف 2500 دينار مما سبب إزعاجًا وإحتقانًا في الشارع بالمدينة إلا أن ذلك لم يؤثر كثيرًا في مظاهر الفرحة بقدوم العيد التي عمت الميادين والشوارع الرئيسية حيث رصد مراسل بوابة أفريقيا الإخبارية إقبال المواطنون على شراء الفحم ومستلزمات الشواء والخضراوات والفواكه من المحلات والباعة المتجولين.