جدد عمداء عدد من البلديات التأكيد على ضرورة الإسراع بإجراء انتخابات برلمانية على قاعدة الإعلان الدستوري وقانون الانتخابات السابق في موعد أقصاه شهر فبراير 2021 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقد بمقر بلدية طرابلس المركز لدعم المبادرة التي تقدم بها أكثر من 29 عميدا من عمداء بلديات المنطقة الغربية في الرابع من أكتوبر الجاري والتي تنص على أربعة نقاط وأهمها ضرورة الإسراع بإجراء انتخابات برلمانية على قاعدة الإعلان الدستوري وقانون الانتخابات السابق في موعد أقصاه شهر فبراير 2021" بحسب بلدية طرابلس المركز عبر صفحتها بموقع فيسبوك".

وأكد الحاضرون على ضرورة تفعيل المبادرة التي من شأنها دعم المسألة الانتخابية ومعالجة الأوضاع السياسية   نزولا عند رغبة المواطن الذي يعاني من الأوضاع الراهنة والذي يعد الداعم الحقيقي لتجسيد الديمقراطية الحقيقية من خلال الانتخابات كمطلب شعبي لكل الليبيين

وشارك في الاجتماع  النائب الثاني بالمجلس الرئاسي محمد العماري زائد وكل من رئيس الاتحاد العام لمجلس المصالحة بليبيا ومدير إدارة العلاقات باتحاد بلديات ليبيا ورئيس الاتحاد الوطني للعمال وأعضاء المجلس البلدي بالبلدية وعدد من عمداء البلديات.

وكان عمداء 29 بلدية من مختلف مناطق ليبيا دعوا إلى "ضرورة الإسراع بإجراء انتخابات برلمانية على قاعدة الإعلان الدستوري وقانون الانتخابات السابق في موعد أقصاه فبراير 2021".

وطالب عمداء البلديات في بيان لهم المجلس الرئاسي بالعمل على توفير الدعم المادي المطلوب لإجراء الانتخابات في الموعد المحدد محملين البعثة الأممية كامل مسؤولياتها  تجاه هذه الانتخابات وذلك بتأمين رقابة دولية داعمة لنجاح الانتخابات.

وأكد عمداء البلديات على ممارسة مجلس النواب المنتخب القادم مهامه لمدة عامين غير قابلة للتمديد تحت أي ذريعة كانت على أن تكون أولى أولويات مهامه السيادية النظر في موضوع الاستحقاق الدستوري الذي تم إقراره من الهيئة التأسيسية وتشكيل حكومة تنفيذية بناء على الكفاءة وبعيدا عن المحاصصة والجهوية وتكليف المناصب السيادية وتوحيد مؤسسات الدولة .