أجرت "بوابة إفريقيا الإخبارية" حوار" مطولا مع عميد بلدية بني وليد سالم علي نوير عليوان الذي استلم مهام عمله اليوم الأربعاء خلفا لرئيس المجلس المحلي السابق علي النقراط.

سالم علي انوير في بداية حديثه المطول مع مراسل "بوابة إفريقيا الإخبارية" قال بأن "بلدية بني وليد عانت الكثير من الحروب والمشاكل التي أرهقت كاهل المواطن بالبلدية وتأخرت كثيرا عن هذا الاستحقاق الانتخابي الذي تأخر 4 أعوام وهانحن نري بلديات ليبيا أخرى ستنتخب بلدياتها للمرة الثانية ونحن هذه المرة الأولى لانتخاب مجلس بلدي ديمقراطي وفقا لإرادة سكان المدينة".

وقال انوير خلال حديثه أن "معاول الهدم في المدينة ستنتهي قريبا ولن يثني عميد البلدية وأعضاء المجلس البلدي المنتخبين  عن عملهم ومباشرة خياراتهم شيء بإذن الله فالمدينة تستحق الوقوف الجاد لها ومن كل شبابها ومن تهمه المدينة".

مضيفًا أن "المدينة لديها كفاءات وخبرات عدة ولن تكون رهينة لأحد في المستقبل وخدمة أهالي المدينة واجب من واجبات المجلس البلدي المنتخب".

واضاف عليوان "سنبدأ العمل بعد استلامنا اليوم  من المجلس المحلي بني وليد وسيكون العمل واضحا للجميع وبني وليد تستحق الكثير منا جميعا  .. نريد وقفة جادة من أهالي المدينة  والمجلس الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني التعاون والتشاور مع  أعضاء المجلس البلدي المنتخب ومع عميد المجلس البلدي المنتخب لنكون يد بيد من أجل  بناء بني وليد، فلن نتوانى دون كلّل أو ملّل وبتكاتف جهود الخيرين والوطنيين من شباب المنطقة  لأجل تحقيق طموحاتنا المتمثلة في بناء إستراتيجية لتنمية وتطوير المدينة تحمل في طياتها رؤيتنا المستقبلية لتلك المرحلة من خلال إعداد ورش العمل في جميع المجالات وتشكيل لجان فنية مستفيدة من التجارب المكتسبة على مر السنين لتعمل على تحويل هذه الرؤى  من مستند تخطيطي إلى عملية ديناميكية حيه لإنجاح أهدافنا في تنفيذ العديد من البرامج وفقا للخطط المدروسة".

وفي إجابة منه حول الأمن داخل المدينة قال عليوان أن "العمل على تحقيق الأمن  وتعزيز الاستقرار من خلال الاهتمام بتفعيل دور  مديرية الأمن وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد على أداء دورها المنوط بها للقضاء على الظواهر السلبية داخل المدينة ودعم  وتفعيل جهاز الحرس البلدي للقيام باختصاصاته من خلال متابعته  لجميع الأنشطة التجارية والصناعية وضبط المخالفات والرقابة على السلع والمواد الغذائية ودعم جهاز القضاء والنيابة العامة والمحكمة الجنائية لتحقيق العدالة حتى تتمكن من محاسبة مرتكبي الجرائم".

وابع قائلا: "توطيد مبدأ الصلح والمصالحة وإرساء دعائم السلم الأهلي وتكريس القيم والسلوكيات الحسنة  والتماسك والإخاء والتعاون بين أبناء المدينة وتطوير العلاقة بينهم وبين البلدية وفقا لروح القانون والنفع العام وذلك باختيار شخصيات تتميز بالحكمة والعقل ولها باع كبير في القاعدة الاجتماعية".

وعن تعويضات أهالي المدينة فيما أصابهم من تدمير لممتلكاتهم خلال الأزمات التي مرت بها المدينة السنوات الماضية قال عليوان: "سنبذل كل الجهود لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال منح  التعويضات عن المساكن التي لحقت بها أضرار جراء الحروب المتتالية التي أضرت بالمدينة ولَم تلتفت إليها المجالس المحلية السابقة"

كما أشار عليوان في حديثه إلى قطاع الصحة بمدينة قائلا إن "الاهتمام بقطاع الصحة وصيانة وتطوير المرافق الصحية وتوفير الأدوية والمعدات الطبية والموارد البشرية الطبية والطبية المساعدة  للقيام بعملها على أكمل وجه هو من أساسيات خطة العمل القادمة للمجلس البلدي".

وختم عميد بلدية بني وليد لقائه داعيا أهالي بلديته إلى "التفاف حول المجلس البلدي بني وليد وتعاون المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة مع البلدية لبداية البناء وإظهار المدينة ووضعها على الطريق الصحيح" وفق تعبيره.