التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الاثنين، مع رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكه راسموسن، لبحث مستجدات الوضع السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد رئيس الوزراء الدنماركي – خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات القمة العربية الاوروبية في مدينة شرم الشيخ المصرية-  بما يبذله السراج من جهود لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مجدداً دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني وللمسار الديمقراطي، قائلاً إن هذه الحكومة تعتبر شريكاً رسمياً لنا.

واستعرض راسموسن الجهود التي تبذلها بلاده في ليبيا عبر منظمات إنسانية تعمل في مجالات نزع الألغام، وتحسين أوضاع مراكز إيواء المهاجرين غير الشرعيين.

من جانبه ثمن السراج، موقف الدنمارك الداعم لحكومة الوفاق الوطني وما قدمته من مساعدات إنسانية ودعم للعملية الديمقراطية، مطالبا بأهمية العمل على دعم استقرار ليبيا والعمل على بناء الدولة المدنية.

وعلى صعيد آخر اتفق الجانبان على أهمية تطوير التعاون بين البلدين خاصة في مجال الاقتصاد والاستثمار، ورحب رئيس الوزراء الدنماركي باستقبال بلاده للجنة فنية للبحث مع نظرائه في الدنمارك وضع برامج عملية لتنفيذ هذا التعاون.