طالب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلال الميهوب من لجنة العقوبات الدولية بمجلس الأمن بتطبيق القانون الدولي على تركيا على خلفية قيامها بإرسال شحنة سلاح إلى ليبيا.

وقال الميهوب في خطاب موجه للجنة العقوبات بمجلس الأمن "إن المرحلة التي تمر بها ليبيا من محاولة بناء الدولة المستقرة وللأسف بعض الدول تعمل على عدم وصول البلاد إلى هذه المرحلة ومنها تركيا وللمرة الثانية قامت وتقوم بإرسال شحنات السلاح إلى أطراف مصنفة على لائحة الإرهاب العالمي".

وأضاف الخطاب أن الشحنة الأولى تم ضبطها "في اليونان والشحنة الثانية تم ضبطها في ميناء الخمس وهي الأخطر على الليبيين" مطالبا لجنة العقوبات الدولية بمجلس الأمن بالتحرك السريع لتطبيق القانون الدولي على تركيا التي اصبح واضحا أنها المحرك الأساسي لعدم استقرار ليبيا.

وأعلنت الأربعاء القيادة العامة للقوات المسلحة ضبط شحنتي أسلحة وذخائر قادمة من تركيا إلى ليبيا محملة بـ 4.2 مليون رصاصة بما يكفي لقتل قرابة 80% من الشعب الليبي إضافة لآلاف المسدسات والبنادق ولوازمها بما فيها تلك القابلة إلى التحوير بكواتم صوت لتنفيذ الاغتيالات وهذا ما يدل على استعمالها في عمليات إرهابية داخل الأراضي الليبي.