بدأت بوادر انفراج تظهر في المشهد الكروي المصري تبشر بقرب عودة الجماهير إلى ملاعب الكرة  ، القرار سياسي وبعد سلسلة من المشاورات والمفاوضات أبدى طاهر أبو زيد وزير الشباب والرياضة موافقته المبدئية على عودة الجماهير للملاعب .

أبو زيد أجرى لقاءات مع كوادر وزارة الداخلية لدراسة جدوى القرار  . ويتوقع أن يتم رفع قرار الحظر بعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري  والذي يصادف ذكرى الثورة المصرية . وقاد أبوزيد اتصالات مكثفة مع مسؤولي وزارة الداخلية خلال الساعات الماضية بعد أن تم إبلاغها بتأجيل الجولة الخامسة للدوري المصري بسبب إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد.

وأبلغ أبوزيد مسؤولي اتحاد الكرة بأن الأمن وافق على عودة الجمهور للمباريات بعد ذكرى ثورة يناير والاستفتاء على الدستور إلى جانب انتهاء وزارة الرياضة من وضع تصور نهائي لمشروع قانون شغب الملاعب سيتم اعتماده من الجهات المسئولة خلال الأسابيع القادمة.

وغاب الجمهور عن الجولات الأربع بالدوري المصري ، ورفض الأمن إقامة لقاء الزمالك وطلائع الجيش بالجولة الأخيرة بحضور الجمهور رغم إعلان رابطة ألتراس الزمالك "وايت نايتس" التواجد بملعب الدفاع الجوي.

بذلك تسير مصر حذو تونس التي ألغت قرار منع حضور الجمهور في الملاعب بعد أن استتب الأمن نسبيا.

وسمح اتحاد الكرة التونسي بحضور نسبة من المشجعين عندما يلعب الفريق على أرضه. 

كما سمح بحضور خمسة عشرة ألف متفرج حتى الآن ولم تحدث مشاكل مما يعني أن القرار كان صائبا وفي محله.

ومن المفارقات أن لاعبي كرة سابقين وهما طارق ذياب وطاهر أبو زيد يتوليان مسؤولية الرياضة في كل من تونس ومصر.