دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح،الشركات الإيطالية إلى العودة للعمل في ليبيا والمساهمة في مشاريع الإعمار والتنمية في البلاد.

جاء ذلك خلال استقباله بمقر إقامته في القبة مساء الأحد، السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبريني رفقة قنصل إيطاليا في مدينة بنغازي فرانشيسكو لويجي، لمناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل إنهاء الأزمة الراهنة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على جميع الأصعدة، بحسب الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وقال بليحق في بيان على صفحته بموقع "فيسبوك"،ان صالح أكد على تنفيذ مشروع الطريق "امساعد - رأس اجدير" كما تم التعاقد عليه ووفقاً لما خطط له سابقاً، بالإضافة إلى عودة فتح خطوط الرحلات الجوية المباشرة بين بنغازي والمطارات الإيطالية، وخطوط الملاحة البحرية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، وتسهيل إجراءات منح التأشيرات للمواطنين الليبيين بشكل عام وخاصة المرضى والطلاب الليبيين في إيطاليا.

واشار بليحق الى إن عقيلة جدد خلال اللقاء "تأكيده على أن الحل في ليبيا يكون من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة موحدة مهمتها تنفيذ الاستحقاق الانتخابي بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب الليبي".