تحت شعار "السياحة الاستقبالية : اكتشاف وإعادة اكتشاف" اختتمت الطبعة الخامسة للصالون الدولي للسياحة والأسفار والنقل بمحافظة "وهران" غرب الجزائر بإبرام أزيد من عشرة عقود شراكة ثنائية لترقية الوجهة الجزائرية والتي تحاول السلطات الجزائرية بعثها بشتى الطرق بالنظر للمقومات الطبيعية والمادية التي تمتلكها البلاد وبالنظر لتأخر القطاع. و خصت العقود وكالات ودواوين سياحية أجنبية وجزائرية فضلا عن توقيع اتفاقية هامة بين قطاعات السياحة والتشغيل والتكوين والتعليم المهنيين لتكوين الشباب الجزائريين داخل مؤسسات فندقية.

وقد استقطبت هذه التظاهرة التي شارك فيها زهاء 100 عارضا من ثمانية بلدان ومن الجزائر أكثر من سبعة آلاف زائر وهو ما سمح لهم باكتشاف العروض السياحية المقدمة من قبل الوكالات ودواوين السياحة لاسيما مع اقتراب موسم الاصطياف 2014 و العطل الصيفية. كما لقيت العروض المقترحة من قبل أجنحة المحطات المعدنية و الاستجمامية التي تزخر بها الجزائر إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

كما جلب هذا الموعد السنوي أكثر من 1.500 مهني مختصين لاسيما في سياحة الأعمال التي مافتئت تعرف انتعاشا بعاصمة الغرب الجزائري "وهران". ومن جهة أخرى تميز الصالون ببرمجة محاضرات نشطها جامعيون وتناولت "جودة الخدمات في السياحة" و"وهران: موقع للذاكرة والسياحة" و"السياحة الايكولوجية" و"التسويق عامل لنجاح الفندقة".

وتحت عنوان "الجزائر : الوجهة السياحية-أربطوا أحزمتكم" سافر زوار المعرض عبر مختلف الصور الفوتوغرافية إلى أهم المعالم السياحية التي تزخر بها الجزائر منها "الطاسلي" بالجنوب ومنارة " رأس فلكون" (وهران) والجسور المعلقة بـ "قسنطينة" شرق البلاد و قصور "توات" بأدرار بالجنوب الغربي والسوق الشعبي لغرداية بوسط الجنوب وهذا من تنظيم جمعية "الرحالة" لترقية السياحة بالجزائر.