تفقد وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة والمكلف بمهام تسيير الوزارة سعد عقوب، جهاز الإمداد الطبي الرئيسي بمدينة بنغازي.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصحة أن عقوب وقف خلال الزيارة الميدانية للجهاز، على آلية التوزيع العادل للأدوية على المناطق والبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد .

وبحث عقوب مع القائمين على الجهاز  إجراءات التعاقد لتوريد بعض أصناف الأدوية والمستلزمات التخصصية، من المصنعين مباشرة من خلال الوكلاء؛ نظرًا للاحتياج المحلي الطارئ بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية، وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات، والمتمثّلة في توفير أدوية التخدير ومشتقات الدم والكُلى، وأدوية الأورام والأنسولين، ومصل لدغ العقارب، ولقاحات الأطفال.

وتطرق عقوب خلال لقاءه مع القائمين على الجهاز إلى الوضع المالي لجهاز الإمداد الطبي، وآلية الإسراع في إجراءات التوريد وشراء بعض أصناف الأدوية بالعملة المحلية، ومتابعة الالتزامات القائمة، إضافة إلى المخزون المتوفر من الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى جانب تذليل كل العوائق المالية التي تواجه تنفيذها.

من جهته، كشف رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد صالح لأوجلي، أن العمل جارٍ علي توريد الأدوية والمعدات الطبية من قبل الشركات المتعاقد معها وتوزيعها على كافة المرافق الصحية.

ورافق عقوب في الجولة كلا من وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية نوري الورفلي ومدير مكتب الوكيل العام طارق نوح ومدير مكتب العلاقات العامة بالوزارة عبدالله البراني ومدير إدارة الإعلام بوزارة الصحة معتز الطرابلسي.