عقد اتحاد عام هيئة تدريس علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بالجامعات الليبية اجتماعا بحضور وزير العدل بحكومة الوفاق محمد لملوم . 

وضم الاجتماع عدد من اساتذة علم الاجتماع بالجامعات الليبية ورؤساء أقسام علم اﻷجتماع والخدمة الاجتماعية من جامعة بنغازي ، جامعة طرابلس ، جامعة الزيتونة، جامعة اجدابيا ، جامعة صبراتة ، جامعة بني وليد ، جامعة البيضاء ، جامعة سبها .

وأكد وزير العدل  في كلمة له خلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة على ضرورة ان تخرج الاجتماعات وورش العمل بنتائج وأهداف إيجابية يتوجب تطبيقها على أرض الواقع ، وكذلك الحرص على الاستفادة من تجارب الدول في هذا الجانب .

كما دعا الوزير الى التركيز على أهمية التعاون مع مركز بحوث الخبرة القضائية والسعي الجاد على أن يكون العاملين بمؤسسات الاصلاح والتأهيل من ذوي حملة المؤهلات العلمية المتخصصة ، 

وأكد بأن وزارة العدل تسعى دائما وأبدا لتحويل السجون من سجون تقليدية إلى مراكز إصلاح وتأهيل بالطرق النموذجية

وقدم المجتمعين مقترح  لوزير العدل لغرض انشاء مركز للبحوث الجنائية يشرف عليه أساتذة وأعضاء الخدمة الاجتماعية بالجامعات الليبية والباحثين في مجال علم الاجتماع لتحديد أنواع الجريمة و مشكلاتها وتحديد أماكن انتشارها وكيفية الوقاية منها ومنع وقوعها وغير ذلك من البحوث المتعلقة بالجريمة . 

كما يشمل المقترح نقل مؤسسات الإصلاح والتأهيل من سجون تقليدية إلى مراكز تأهيل وإصلاح نموذجية  وكذلكالتنسيق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل فيما يخص الاتصال بالمنظمات الدولية فيما يتعلق بعلم اﻷجتماع الجنائي وعلم اجتماع الجريمة . 

كما أكد اتحاد اعضاء هيئة تدريس علم الاجتماع على اهمية أن يكون لهم دور كبير في المرحلة القادمة والتي تمر بها ليبيا لأهمية الموضوع وتماشيا مع تطورات المجتمعات الدولية فيما يتطلبه الالتحاق بالركب الدولي.