طالبت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أمس الأحد، رئيس الجهورية قيس سعيد بخطاب واضح حول برنامج المرحلة المقبلة معتبرة أن كل الإجراءات و اللقاءات و التعيينات والإعفاءات و الزيارات التي تمت بعد 25 جويلية 2021 تمت في كنف الغموض .

وقالت موسي ' لماذا هذا الغموض يا رئيس الجمهورية وهل أن المرحلة القادمة سيقع التعامل خلالها مع التونسيين بهذه الضبابية أم لا ؟ داعية الى توضيح فحوى اللقاءات مع الوفود الدبلوماسية الأجنبية و توضيح ان كان هناك تدخل في السيادة الوطنية .

وأضافت رئيسة الحزب الدستوري الحر أنه  مهما كانت قرارات رئيس الجمهورية بالتمديد في التدابير الإستثنائية أو غير ذلك من الإجراءات لابد من تقديم خطة حينية لإنقاذ الإقتصاد وتعبئة الموارد واسترجاع الثقة في مناخ الإستثمار و لابد من تكليف فريق من خبراء في الإقتصاد والمالية لتقديم الإستشارة لرئيس الجمهورية ومعاضدة جهود الحكومة في مواجهة الأزمة الخانقة.

وقالت" حذاري أن تضع تونس نفسها في صراع المحاور لا تلعبوا بالسيادة الوطنية ولا تقايضونا بين الخبز والسيادة الوطنية."مفيدة  أن التونسيين سيستفيقون من الآن من الغيبوبة التي نعيشها مطالبة بإعلان إجراءات تعيد مناخ الثقة في الاستثمار.

وانتقدت موسي منع السفر على رجال الأعمال قائلة ان ذلك يعد أكبر رسالة سلبية للعالم.