بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية،عثمان عبدالجليل، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي المهدي السعيطي،قرار نقل اعضاء هيئة التدريس بالطب السريري لوزارة التعليم العالي بسبب الفرق في رواتبهم بحسب الدرجة العلمية جراء الاعتصام الذي حدث الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور رئيس جامعة بنغازي،عزالدين الدرسي،ومدير إدارة شؤون الجامعات فرج العريبي ومدير إدارة المستشفيات والمراكز الطبية بوزارة الصحة اسويكر بوزيد ورئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة إسماعيل العيضة وحسين الخمري ومدير عام مركز بنغازي الطبي فتحية العريبي وعميد كلية الطب فتحي البركي. 

وبحسب بيان لوزارة الصحة،فقد أعرب عبدالجليل،عن ضرورة وضع تصور لكيفية الحل لهذه النقطة لتجنب حدوث فراغ أو خلل في القطاع الصحي بعد نقل الإستشاريين والإخصائيين والأطباء الكبار إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واكد عبدالجليل على أهمية وضع لائحة تنفيذية لضمان حق المواطن ووزارة الصحة في إطار عملية النقل أو تطبيق مقترح لرفع مرتبات الأطباء وهم تابعين لوزارة الصحة.

واصدر وزير الصحة تعليماته بضرورة تشكيل لجنة تتضمن في لائحتها التنفيذية حق الأطباء والمواطن ووزارتي الصحة والتعليم بما يضمن تنفيذ المصلحة العامة.

 وسيتم تشكيل هذه اللجنة بدءً من الغد ومدة عملها ثلاثة أيام مشكلة من الوزارتين حيث أن ما تهدف إليه كلاً من الوزارتين هو ضمانات لحق المواطن وأعضاء هيئة التدريس وذلك لعدم حدوث خلل داخل المستشفيات،وفق بيان الوزارة.