يحيي الليبيون هذه الليلة الموافقة لـ15 أفريل الذكرى الـ33 للغارة الامريكية على ليبيا وشاركت فيها القوات الجوية والبحرية وقوات المارينز الأمريكية من خلال استهداف مقر العقيد الليبي بباب العزيزية بطرابلس وبعض المناطق الأخرى وأسفرت عن استشهاد عدد من الضباط والمدنيين اللليبيين.

عائلة العقيد الليبي وفي أول تعليق لها على الذكرى قالت عبر صفحتها على فيسبوك إن "في مثل هذه الليلة من عام 1986 أغارت 170 طائرة اميريكية و بريطانية على بيت العز الصامد مستهدفة القائد الرمز معمر القذافي وأسرته فكان لهم صخرة صماء تحطمت عليها الغطرسة الإمبريالية".
وأضافت أن "باب العزيزية باباً من ابواب التاريخ التي جسدت معنى السيادة والتحدي والمواجهة"، والليبيون "يستذكرون ذلك التلاحم التاريخي بين الجماهير وقائدها و التي جعلت من كل بيوت الليبين بيت للقائد وأسرته".
وقالت إن الذكرى تحل والبلاد تسبح في بحرٍ من الدماء و الفوضى ولا صوت يعلو فيها على صوت الرصاص والقذائف، مشيرة إلى أن "الطائرات التي كانت تحمي سماء بلادنا وأجوائها و تتحدى الاساطيل الغربية في اعالي البحار هي نفسها التي تقصف أحياؤنا ومدننا وقرانا بعد ان أصبحت ليبيا مضرب المثل في الفرقة والاحتراب".