شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة عددا من الغارات على مواقع في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت موقعا تابعا للمقاومة جنوب شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، كما قصف طائرات الاستطلاع نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق المحافظة.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء أمس "الثلاثاء" عن سقوط صاروخ انطلق من غزة وانفجر في أرض مفتوحة بمجمع أشكول.

وكانت إسرائيل قد نقلت رسالة إلى حركة حماس وهددتها بشن عملية عسكرية كبرى على قطاع غزة في حال استمرار إطلاق الصواريخ والتظاهرات على الحدود بحسب ما أورده التليفزيون الإسرائيلي.

وقال التليفزيون الإسرائيلي في تقرير بثه مساء أمس" إسرائيل أبلغت حماس أنه إذا استمر إطلاق البالونات الحارقة فسيتعين على إسرائيل الذهاب إلى معركة كبرى ".

وأكد مصدر سياسي للقناة الإسرائيلية” أنه لا يوجد اتفاق على وقف إطلاق النار وانه تم إرسال رسالة قوية لحماس بأن احتمال القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة أكبر من أي وقت مضى".

جاء ذلك عقب ساعات من التصعيد والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الساعات 24 الماضية إلى جانب إطلاق صواريخ من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية المحاذية.

في سياق ذلك قرر أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس تعزيز قواته في محيط قطاع غزة، وذلك عقب اجتماع عقده المجلس الوزاري المصغر (الكابنيت).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "بعد تقييم للوضع وبناء على توصيات رئيس الوزراء ووزير الأمن بنيامين نتنياهو، أمر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة".