أعلن  تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، أن الخطط المستقبلية الاستراتيجية للناقلة تتضمن تنمية العمليات وشبكة الخطوط في القارة الإفريقية بنسبة تزيد على 40% خلال العقد المقبل.

وحسب رئيس الناقلة تصل قيمة استثمارات أسطول طيران الإمارات الذي يخدم أفريقيا إلى 7 مليارات دولار أمريكي، في حين تزيد تكاليف التشغيل على ملياري دولار سنوياً.

وأكد كلا ك "  سنضيف نحو 10 محطات أفريقية إلى شبكة خطوطنا خلال العقد المقبل، كما سنواصل استثمارنا والتزامنا بزيادة عدد الرحلات إلى المحطات التي نخدمها حالياً، وذلك من أجل توفير الوسائل الضرورية لربط أفريقيا مع الأسواق الناشئة في آسيا والشرق الأوسط وأستراليا".

وأضاف: "لا تزال إفريقيا سوقاً تنقصها الخدمات اللازمة، وسوف تواصل طيران الإمارات تسهيل الحركة منها وإليها عبر دبي، التي أصبحت مدخلاً رئيساً لدول القارة".

وكانت طيران الإمارات قد نقلت خلال السنوات الخمس الماضية 1.6 مليون راكب و40 ألف طن من مختلف البضائع بين أفريقيا والصين، ما يؤكد على أهمية العلاقات التجارية التي تربط أفريقيا مع الشرق. وتتوقع طيران الإمارات أن تضيف 8.5 ملايين مقعد إلى الطاقة المتوفرة على خطوطها الأفريقية بحلول عام 2020.

وتشغل طيران الإمارات خدمات منتظمة حالياً إلى 22 محطة للركاب و6 محطات للشحن في إفريقيا