تعاقد نادى معيذر الهابط إلى دوري الدرجة الثانية القطري مع المهاجم الليبي طارق التائب، على أن يعقد مؤتمر صحفيا مساء الثلاثاء لتوقيع العقد رسميا مع اللاعب والكشف عن مدة العقد.

وصعد معيذر الموسم الماضى إلى الدورى القطري للمرة الأولى فى تاريخه، لكنه لم يستطع البقاء وهبط مع نهاية الموسم، وجاء تعاقده مع التائب (37 عاما) أملا فى العودة من جديد إلى الدرجة الأولى.ويعتبر التائب أحد أبرز لا عبي كرة القدم في ليبيا والمنطقة العربية والإفريقية، والتحق بفئة البراعم بنادي الأهلي طرابلس سنة 1988، بعدما برزت مواهبه الكروية مبكرا، وتدرج في الفئات العمرية حتى لعب في الفريق الأول سنة 1994.

وانتقل من الأهلي طرابلس إلى البرتغال، ثم لعب في تونس باسم الصفاقسي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي، وبعدها انتقل إلى نادي غازي عنتاب سبور التركي، ونادي الهلال السعودي ونادي الشباب السعودي، وفي عام 2010 قرر العودة لناديه الأم الأهلي طرابلس.

ومن جهة أخرى، أكمل نادى السيلية وصيف كأس أمير قطر عقد محترفيه الأجانب، بالتعاقد مع التونسى عصام جمعة مهاجم الكويت الكويتى لمدة موسمين.وانضم اللاعب إلى المدافع البرازيلي مارسيلو تفاريس ولاعب الوسط الكورى الجنوبي جين سي هو والمهاجم الكونغولي ألونغا ديبا، الذى تدور حوله تكهنات بإعارته إلى أحد الأندية حيث يسعى النادي للتعاقد مع محترف أفضل مستوى.

*سكاي نيوز