أعلنت مديرية أمن بنغازي القبض على أربع أشخاص يمتهنون بيع العملة القديمة وبحوزتهم  نصف مليون دينار من العملة القديمة فئة العشرون دينار.

وأكدت مديرية أمن بنغازي أن قسم التحريات العامة بالمديرية تلقى معلومات بشأن قدوم شخص من مدينة سرت وبحوزته نصف مليون دينار من العملة القديمة الغير متداولة ويمتهن بيع العملة القديمة غير المتداولة من فئة العشرون دينار وينوي بيعها لأحد الأشخاص.

وتمكن قسم التحريات العامة من تحديد مكان وزمان وصول المطلوبين وبحوزتهم المبلغ المالي وفي ساعات متأخرة من الليل وصل الشخص المطلوب وبحوزته المبلغ المالي وتم إعداد كمين محكم له وضبطه وضبط برفقته ثلاثة أشخاص وكذلك مبلغ مالي وقدره 550 ألف دينار من العملة القديمة فئة العشرون ديناراً.

وجرى الانتقال بالمتهمين إلى القسم وبالاستدلال مع الأول تبين أنه يُدعى  ع.أم من مواليد 1979 واعترف أن المبلغ يخصه ويريد بيعه وبالاستدلال مع الثاني الذي يُدعى أ.م.م من مواليد 1988 أفاد بحيازته للمبلغ وان المبلغ يخص المذكور الأول وأن نصيبه في بيع المبلغ مئتان ألف دينار ليبي وبالاستدلال مع الثالث تبين أنه يدعى ه.ر.م من مواليد 1985 والرابع يُدعى ح.م.ع من مواليد 1989 وأفاد كل منهما أنهما وسطاء في بيع المبلغ لكي يتحصل كلاهما على جزء من المبلغ وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة.