قامت دورية تابعة للحرس البلدي اجدابيا، أمس الخميس بضبط كمية كبيرة من لحوم الأبقار الغير صالحة للاستهلال البشري داخل أحد محلات الجزارة بسوق اللحوم اجدابيا.
وقال أحد أفراد الحرس البلدي اجدابيا، عبد الجواد سعد في تصريح لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان " كمية اللحوم التي تمت مصادرتها تصل إلى 346 كيلو جرام تقريباً ".
وأضاف عبد الجواد، انه بسبب إصابة تلك اللحوم بمرض الصفراء، تمت مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية والصحية حيالها وإعدامها حرقاً، داخل مكب النفايات، غرب مدينة اجدابيا، بـ 18 كيلو متر" . 
وحول ضبط الحرس البلدي لكمية من البيض التركي الفاسد داخل أسواق اجدابيا، أوضح عبد الجواد، ان هذا الخبر غير صحيح وهي مجرد إشاعات تم تداولها عبر صفحات شبكة الفيسبوك.   
من جانبه، أكد رئيس وحدة التحقيق بالحرس البلدي، النقيب على الصبيحي، انه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية وقفل المطاعم الغير مرخصة بمحاضر قفل وبالشمع الأحمر وضبط العمال الأجانب الذين ليس لديهم شهادات صحية، بالإضافة إلى أصحاب هذه المطاعم وإيداعهم جميعاً السجن". 
كما أوضح الصبيحي، لـ " بوابة افريقيا الاخبارية ". انه " الآن يتم التحفظ عن نشر اسماء تلك المطاعم، عبر وسائل الإعلام، أو صفحات التواصل الاجتماعي، إلا بعد صدور الحكم سواء كان بالإدانة أو التبرئة ". مؤكداً على ان المطاعم لازالت مغلقة إلى حين صدورالحكم من المحكمة. 
تجد الإشارة إلى ان هذه الأسبوع، قد شهد حملات تفتيش موسعة من قبل دوريات الحرس البلدي، على المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمواد الغذائية، وذلك على خلفية وقوع حالات تسمم غذائي إصيب بها أكثر من 90 مواطن من سكان مدينة اجدابيا، دخلوا على إثرها مستشفى الشهيد امحمد المقريف لتلقي العلاج، جراء تناولهم وجبات جاهزة من أحد مطاعم الوجبات السريعة.