اعترف رجل بأنه مذنب من خلال التورط في عملية احتيال دولية لتهريب السلاحف الصغيرة النادرة والمهددة بالانقراض بين الولايات المتحدة وهونج كونج، وذلك أمام محكمة بولاية ساوث كارولاينا جنوب شرق الولايات المتحدة.

وجاء في نشرة صحفية عن مكتب النائب العام الأمريكي أن ويليام توماس جانجيمي كان عضوا في "عصابة" حيث يتم تبادل السلاحف المحمية ذهابا وإيابا بين الولايات المتحدة وهونج كونج، إلى جانب متهمين آخرين.

وأفادت سجلات المحكمة بأنه في بعض الحالات كانت السلاحف تغطى بأغلفة الحلوى أو تكون محشوة في الجوارب لمنع الكشف، في صناديق وصفت بأنها تحتوي على وجبات خفيفة "سناكس"، وتم استخدام خدمة البريد الأمريكية للقيام بشحنات دولية.

وأضاف البيان، الذي نقلته صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست)، أن توماس "26 عاما" من مدينة نيوجيرسي يواجه أقصى عقوبة وهي السجن خمس سنوات لدوره في "المؤامرة" التي يرأسها عضو آخر هو ستيفين بيكر من ساوث كارولاينا، والذي كان قد اعترف بالذنب في وقت سابق.

وأشار إلى أن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية شملت شراء وبيع سلاحف نادرة ومهددة بالانقراض، تورط فيها مهربون في نيويورك وهونج كونج وكارولاينا الجنوبية.