أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية ضبط تشكيل عصابي متهم بالقتل والسطو المسلح في الجفارة.

وأشارت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" إلى أن عملية سطو مسلح وقعت في منتصف يوليو الماضي بدائرة مركز شرطة العزيزية بمديرية أمن الجفارة أدت إلى وفاة المجني عليهما "ال، م، ح" سوداني الجنسية، و"ا ، ع، ا، ي" سوداني الجنسية، وكذلك وفاة أحد الجناة "ع، ال، ب،ح" تشادي الجنسية.

وبينت وزارة الداخلية أن مدير الأمن عميد عبدالناصر الطيف أصدر تعليمات بضرورة تكثيف عمليات البحث والتحري عن الواقعة وتشكيل فريق عمل من قبل أعضاء وحدة البحث الجنائي العزيزية وفريق العمل المكلف من قبل جهاز المباحث الجنائية جنوب طرابلس.

ولفتت الوزارة إلى أن جهود أعضاء الوحدة بالتعاون مع الشرطة العسكرية أسفرت عن إلقاء على القبض على ثلاثة  أشخاص متهمين في الواقعة وهم "ا، ن، ر" تشادي الجنسية مواليد 2000 ، "م، ا، م، ل، ليبي الجنسية مواليد 1994 ، "ح، ح، ال، م" تشادي الجنسية مواليد 2000.

واعترف المتهمون بارتكاب واقعة السطو المسلح والقتل، رفقة شخص آخر يدعى "ع، ال" (ملقب البزيتي) يقيم في طريق الرملة، وكذلك قيامهم بارتكاب عديد الوقائع المسجلة ضد مجهول.

ولفتت الوزارة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين مع استمرار البحث والتحري لضبط الشخص الرابع وتقديمهم للعدالة.

ودعت الوزارة المواطنين الذين تعرضو للسرقات والسطو المسلح إلى مراجعة وحدة البحث الجنائي بمديرية أمن الجفارة للتعرف عليهم.