باشرت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي اليوم أعمال تنظيف شبكات وغرف تصريف مياه الأمطار في عدد من المناطق والأحياء بمدينة بنغازي.

وقال محمد الفيتوري من فرع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بنغازي اليوم، لبوابة إفريقيا الإخبارية، إن أعمال الصيانة والتنظيف شملت مناطق وطرق مختلفة بمدينة بنغازي من ضمنها غرف تصريف الإمطار بنفق طريق الدائري الثالث "طريق السريع بالتحديد جزيرة دوران السرتي" وغرف تفتيش حي سيدي يونس السكني.

شركة المياه والصرف الصحي قامت أيضا بصيانة عدة محطات تصريف كانت قد تضررت لوجودها بمناطق الاشتباكات خلال الحرب ضد الجماعات المتطرفة السنوات الماضية، حيث شملت الصيانة كل من محطة V ومحطة SW1 بالمدينة، بينما أجرت الشركة صيانة لخط المياه المغذي في حي السلام شرقي المدينة بعد قيام أحد المواطنين بعمليات حفر تسببت في إتلاف خط المياه الرئيسي لمنطقة "رحبة العجيلات" بالحي، إلى جانب أعمال صيانة في منطقة "السرتي" الشعبية.


الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي وعدد من المناطق الواقعة في نطاق بلديتها تشهد أعمال صيانة وتطوير في قطاع البنى التحتية وذلك في ظل حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها المدينة عقب تحريرها العام الماضي من الجماعات المتطرفة والتشكيلات المسلحة غير النظامية.