انطلقت صباح اليوم بمدينة بنغازي فعاليات ملتقى و معرض بنغازي للنفط والغاز الذي تشرف عليه المؤسسة الوطنية للنفط برعاية عدد من الشركات الوطنية والاجنبية العاملة في قطاع النفط في مقدمتها شركات شلمبرجير والخليج العربي للنفط ومليتة للنفط والغاز.

وافتتح المعرض رئيس المؤسسة الوطنية للنفط  مصطفى صنع الله و عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار  والعميد خيري التميمي مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية  و بالقاسم شنقير و جادالله العوكلي و محمد العماري اعضاء مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للنفط و محمد بالقاسم بن شتوان رئيس لجنة الإدارة لشركة الخليج العربي للنفط و عدد من رؤساء الشركات النفطية والمسؤولين بالشركات النفطية الاجنبية شركة شلمبر جير وشركة "أو أم في وونترشال.

وألقى صنع الله في حفل الافتتاح كلمة أشاد فيها بمدينة بنغازي وما تعيشة المدينة من وضع امني مستقر ، كما طالب صنع الله  خلال كلمته  الى تقديم بيانا للرأي العام بانفاق عائدات النفط الليبية  معتبرا ذلك من مبدأ الشفافية.

كما ألقوا رؤساء الشركات المشاركة كلمات بالمناسبة  تحدثوا فيها عن اهمية اقامة المعرض في مدينة بنغازي وعن الوضع الامني المستقر للمدينة 

وتتواصل فعاليات الى الخميس.