افتتح رئيس مجلس إدار المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أمس الخميس ببنغازي المقر الرئيسي لادارة الشركة الوطنية للانشاءات النفطية .  

وحضر الافتتاح أعضاء مجلس إدارة المؤسسة   جادالله العوكلي وبالقاسم شنقير  والعماري محمد ورئيس لجنة ادارة شركة الخليج العربي للنفط  محمد  بن شتوان وعدد  من رؤساء الشركات النفطية.

وجاء في كلمة رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للانشاءات النفطية المهندس نجيب الاثرم في حفل الافتتاح أن ادارة الشركة كانت تسابق الزمن حتى تصل الى لحظة انطلاق مسيرتها اليوم ساعين الى اضافة نوعية لشركات القطاع النفطي .

وقال الاثرم أن العراقيل والصعوبات واجهة ادارة الشركة لكن الجهد والصبر كبيرين وبفضل مساندة الشرفاء تمكنت الادارة من تجاوزها والتغلب عليها .

وواصل الاثرم كلمته قائلا انه وبعد ان تم انجاز كافة المتطلبات القانونية وتجهيز المقر والبدء في تكوين الفريق الفني والهندسي  تتوفر القدرة والطموح للدخول في مشاريع قطاع النفط  والغاز كي تتحقق الاهداف التى تأسست من اجلها الشركة . 

وفي كلمة له بالمناسبة حث رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله ادارةالشركة بالعمل على إثبات قدراتها وفرضها على السوق كمنافس قوي لباقي الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال  .

ويذكرأن قرار قرار انشاء الشركة   صدر من مجلس الوزراء عام  2013  لتعمل   تحت قانون الاستثمار رقم 9 والقانون التجاري رقم 10 واختير مقرها الرئيسي في بنغازي   ويكون لها  فروع   في ليبيا  وفي الخارج.

وفي عام 2017 صدر قرار مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط  بصفتها الجمعية العمومية  للشركة  بتشكيل مجلس ادارتها.