اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفي صنع الله، مع وفد ضم كل من عضو مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية فاطمة الصويعي، ونشطاء المجتمع المدني في منطقة أوباري، وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق، إضافة إلى عدد من الأشخاص الممثلين لحراك فزان، كما حضر الاجتماع أيضا رئيس لجنة الإدارة بشركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز خليفة عبد الصادق.  

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن النقاشات تمحورت حول ضرورة تعزيز الأمن في المنطقة وإدانة كل من يهدّد بإغلاق الحقول النفطية المتواجدة هناك.

وناقش المجتمعون الأوضاع الأمنية والمعيشية الحالية في جنوب البلاد، مشدّدين على ضرورة بذل السلطات المحلية المزيد من الجهود لإحلال الأمن وتسهيل إيصال الوقود للمنطقة كما تم التطرّق إلى المشاريع التنموية بالمنطقة، حيث أكد صنع الله على دعم المؤسسة الثابت للجنوب الليبي، وذلك من خلال برامج التنمية المستدامة التي يتم تنفيذها في إطار حرص المؤسسة على دعم وتنمية المناطق المحلية.

وقدم صنع الله شرح مفصل عن المشاريع التي قامت بها المؤسسة في مناطق الجنوب والمشاريع تحت الإنجاز والمشاريع المستقبلية مؤكدا أن السبيل الوحيد للمضي قدما يكون من خلال تطبيق سيادة القانون، مشيرا إلى أن تنفيذ المشاريع يتم بالتنسيق مع المجالس البلدية، وفقا لأولوياتهم المحلية وحسب الميزانيات المتاحة. مؤكدا على التزام المؤسسة الوطنية للنفط بالعمل مع كل من المجتمع الدولي والأمم المتحدة لملاحقة جميع الأفراد والجماعات التي تحاول ابتزاز قطاع النفط واستغلاله، مطالبا باتخاذ العقوبات اللازمة ضدّهم.